عربية ودولية

سورية.. اغتيال العقل الاساسي في البرنامج الصاروخي

 

أقدمت مجموعة مسلحة على اغتيال العقل الاساسي في البرنامج الصاروخي السوري الدكتور المهندس نبيل زغيب مع افراد عائلته.

وأوضحت قناة العالم على موقعها الالكتروني أن جماعات المعارضة المسلحة استهدفت يوم 22 يوليو/تموز في منطقة باب توما بدمشق نبيل زغيب وعائلته حيث فتحت نيران أسلحتها على سيارتهم الخاصة مما ادى الي مقتله وابنه جورج وزوجته فيوليت. وتفيد مصادر أن ابنه جيمي نقل الى المشفى وهو في حالة خطرة .

ميدانيا، استمرت يوم 21 يوليو/تموز الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحين في مدينة حلب لليوم الثاني على التوالي، وفي بعض الاحياء الواقعة في الطرفين الجنوبي والغربي من العاصمة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ظهرا عن "سماع اصوات اطلاق رصاص كثيف في حي المزة" المتاخم للاحياء الجنوبية من العاصمة حيث تستمر الاشتباكات.

كما اقتحمت القوات النظامية بلدة شبعا في ريف دمشق ليلا "بعد تعرضها لقصف بالهاون ورشاشات الحوامات ما اسفر عن تهدم تسعة منازل" وسقوط قتيل وعشرات الجرحى، بحسب المرصد السوري. وافاد المرصد عن تعرض مدينة الزبداني وبلدة حوش عرب في ريف دمشق للقصف من القوات النظامية، وعن اشتباكات فجرا في منطقة قطنا.

من جانبه اكد المحلل السياسي علي قاسم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان الأمور تسير بوضوح باتجاه الخطة الموضوعة لاسترجاع الامن والهدوء على كافة الاراضي السورية. واكد ان النتائج تعطي ارتياحا لغالبية الشعب. كما اشار الى ان تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي حول استعداد بلاده لشن عملية تحت ذريعة الاسلحة الكيماوية السورية امر يجب الانتباه له.

 

المصدر: روسيا اليوم 

زر الذهاب إلى الأعلى